https://platform.foremedia.net/code/47185/analytics شعارات مطاعم الوجبات السريعه وسر وراء الوانها https://platform.foremedia.net/code/47185/analytics

القائمة الرئيسية

الصفحات

شعارات مطاعم الوجبات السريعه وسر وراء الوانها

سر اللون الأصفر في شعارات مطاعم الوجبات السريعة

تعتبر الألوان من بين أهم الأشياء التي تساعدك في الحصول على تصاميم جيدة، فاختيار الألوان المناسبة للمشاريع يستطيع التأثير على في السلوك والمشاعر وعواطف الزبون أو المستخدم. وللحصول على نتائج مبهرة يجب عليك مراعاة العديد من العوامل والتي هي مهمة جدا في تحقيق أقصى استفادة من التصميم.



ماهي عوامل نجاح التصميم:

الجمهور والفئة التي سوف تستهدفها: من الضروري أن يكون المصمم ملما بهذا الأمر فاختيار الالوان لا يأتي مصادفة فلكل فئة نوع معين من الألوان التي تجدها وترتاح فيها فمن الضروري اختيار الالوان الزاهية والمشرقة إذا كانت الشريحة المستهدفة من الأطفال فهم في سن تجديهم فيه الالوان الاكثر ابتهاجا أما بالنسبة إلى الكبار فلابد من اختيار الالوان الاكثر هدوءا.

نجاح التصميم يأتي من كونك على دراية بالرسالة التي تريد إيصالها للعميل فعلى سبيل المثال الالوان كالاحمر ترتبط بالعاطفة والطاقة والانتعاش والصيف، بينما الازرق فله دلالة على الهدوء والسكينة والطمأنينة والسلام فالعديد من المنظمات التي تدعو إلى السلام تستخدمها في شعاراتها ودعايتها.

لابد أيضا للمصمم أن يدخل الالوان في سياقها فعلى سبيل المثال إذا كنت مقبلا على تصميم اعلان فلابد من اختيار ألوان أكثر جدبا وتكون مفهومة وواضحة للمتلقي ولافتة جدا فهو أمر يدخل في مجال التسويق الالكتروني ولا يجب أن نغفل عنه، وفي حالة كنت تريد تصميم موقع فمن الضروري أن تكون الالوان أكثر انفتاحا وتجعل القارئ يركز في المقال أو موضوع أي لا يجب أن تكون ساطعة بطريقة تمنع القراءة.

لماذا جميع تصاميم المطاعم بلون الاصفر والاحمر

تتنوع الأسباب التي تجعل المطاعم تستخدم فقط اللونين الأحمر والأصفر في شعاراتها وتساميها وواجهات محلاتها ومن هذه الأسباب:

يعتبر الون الاحمر أكثر ابتهاجا وإثارة من بين جميع الالوان مما قد يجعل الزبون يشعر بالجوع وتتفتح شهيته أثناء وجوده في المطعم مما يزيد من احتمالات طلبه للمزيد وبالتالي تحقيق إيرادات أكثر كما يدل الون الأحمر على العاطفة والحب فأثناء تواجد ربما يحسون بنوع من الراحة والسعادة.

كذلك اللون الاصفر له دلالة واضحة على الابتهاج والسعادة فهو من الألوان التي تخلق نوعا من المرح في المكان.

وأيضا يعتبر اللونين الأحمر والاصفر شائعان في مجال الأطعمة مما يجعل العميل يربط بين الطعام والمطعم كما في العديد من ثقافات العالم يدل اللونان الاصفر والاحمر على السعادة والحط الجيد.

أتمنى أن يكون المقال مفيدا