https://platform.foremedia.net/code/47185/analytics

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أميز بين الصور الحقيقية وصور الذكاء الاصطناعي


أصبح من الصعب بشكل متزايد التمييز بين الصور الحقيقية والصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. حيث يشهد مجال الذكاء الاصطناعي تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وقد أصبح من الممكن إنشاء صور واقعية للغاية باستخدام تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي.


يمكن استخدام صور الذكاء الاصطناعي لأغراض عديدة، مثل الترويج للمنتجات أو الخدمات، أو نشر الأخبار المزيفة، أو حتى الابتزاز. حيث يمكن استخدام هذه الصور لجعل الناس يعتقدون أن شخصًا ما قال أو فعل شيئًا لم يقله أو يفعله بالفعل.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت صورة معينة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي:


  1. البحث عن علامات مائية: غالبًا ما تضع أدوات الذكاء الاصطناعي علامات مائية على صورها لمنع الاحتيال. إذا رأيت علامة مائية على صورة لا تعرف من أين أتت، فمن المحتمل أن تكون قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  2. النظر إلى أسلوب الصورة:غالبًا ما تكون الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أكثر سلاسة وأكثر وضوحًا من الصور التي التقطها البشر. إذا لاحظت أي شيء يبدو مصطنعًا أو غير واقعي في الصورة، فمن المحتمل أن تكون قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  3. استخدام أداة الكشف عن الذكاء الاصطناعي: هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت التي يمكنها مساعدتك في تحديد ما إذا كانت صورة معينة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. هذه الأدوات تعتمد على خوارزميات مختلفة لتحليل الصور وتحديد أي علامات تشير إلى أن الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

الادوات المستخدمة في التمييز بين الصورة الحقيقية و المعدلة بالذكاء الاصطناعي:


هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها للتمييز بين الصورة الحقيقية والصورة التي تم تعديلها باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

  1. InVID: هي أداة مجانية عبر الإنترنت يمكنها الكشف عن الصور التي تم تعديلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة، مثل Deepfakes و FaceApp.
  2. FotoForensics:هي أداة مجانية عبر الإنترنت يمكنها الكشف عن تعديلات مختلفة في الصور، مثل التحرير والتلاعب وتغيير حجمها وضغطها.
  3. VeriShow: هي أداة مدفوعة يمكنها الكشف عن صور Deepfakes و FaceApp.

الطرق المستعملة في تحديد الصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي:


بالإضافة إلى هذه الأدوات، هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتمييز الصور الحقيقية عن الصور المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي يدويًا. 


  1. البحث عن صور مماثلة على الإنترنت: يمكن أن يساعد هذا في تحديد ما إذا كانت الصورة قد تم تعديلها من صورة أخرى.
  2. البحث عن عيوب في الصورة: قد تحتوي الصور المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي على عيوب لا توجد في الصور الحقيقية، مثل خطوط غير طبيعية أو تشويه في المظهر.
  3. التحقق من دقة الصورة: يمكن أن يساعد هذا في تحديد ما إذا كانت الصورة قد تم التلاعب بها لتغيير محتواها.

إن أدوات الكشف عن صور Deepfakes ليست مثالية، وقد لا تكون قادرة على الكشف عن جميع الصور المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، يمكن استخدام هذه الأدوات للمساعدة في تحديد الصور المعدلة واتخاذ قرارات مستنيرة بشأنها.

 هذه مجرد بعض الطرق لتحديد ما إذا كانت صورة معينة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة ذلك، ولكن باستخدام هذه الطرق، يمكنك تقليل احتمالية خداعك.

إضافات تساعدك في معرفة هل صورة حقيقية أم لا ؟؟

  1. ابحث عن أي أخطاء في الصورة. غالبًا ما ترتكب أدوات الذكاء الاصطناعي أخطاء في الصور التي تنتجها. على سبيل المثال، قد تحتوي الصورة على عناصر غير متسقة أو قد تبدو غير واقعية.
  2. قارن الصورة بصور أخرى. إذا كان لديك أي صور أخرى مماثلة للصورة التي تستكشفها، فقم بمقارنة الصور. إذا لاحظت أي اختلافات واضحة، فمن المحتمل أن تكون الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  3. استخدم حدسك. في النهاية، أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت صورة معينة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي هي استخدام حدسك. إذا شعرت أن هناك شيئًا ما غير صحيح في الصورة، فمن المحتمل أن تكون قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.